Mar
5
10:15AM

المعالم السياحية في الانيا تركيا

from 10:15am Sun, 5 Mar 2023
to 11:15am Wed, 12 Aug 2026

by Rock Lee
Posted: about 1 year ago
Updated: about 1 year ago by
Visible to: public

Time zone: International Date Line West
Reminder: None
Ends: 11:15am Wednesday 12 August 2026 (duration is over 3 years)

الانيا من اجمل المدن السياحية التاريخية في تركيا بشاطئها الجميل جدا ومناخها الدافئ اللطيف ، كما يوجد بها كهوف جميلة جدا.  

 
 ألانيا ، مدينة تاريخية وساحلية في تركيا


ألانيا من المدن الجميلة والسياحية الرجوع الي المقال في جنوب تركيا والتي تستقطب الكثير من السائحين لما تتمتع به من طبيعة خلابة وفنادق ومطاعم ممتازة وشواطئ رملية نقية ، وتصل من الجنوب جبال طوروس والبحر الأبيض المتوسط ​​، ومن الجنوب غازي باشا. شرقا ومنافجات وسايده من الغرب.

على مر التاريخ ، كانت ألانيا جزءًا من منطقة كيليكيا وأرض بامفيليا والإمبراطورية الإيرانية. ثم أصبحت تحت حكم الإغريق والرومان ، وخلال فترة الإمبراطورية الرومانية الشرقية ، أطلقوا على هذه المنطقة لقب الجبل الجميل.

اكتسبت ألانيا أهمية سياسية كبيرة في المنطقة خلال عهد الملك السلجوقي علاء الدين كي قاباد ، حيث غير الملك السلجوقي اسم المدينة إلى “عليا”. هناك العديد من الأماكن الممتعة والتاريخية المتبقية في ألانيا منذ عهد السلطان كيقباد ، مثل البرج الأحمر وحوض بناء السفن وقلعة ألانيا. تم ضم ألانيا إلى الإمبراطورية العثمانية عام 1471 م.




ألانيا هي مدينة سياحية ورائعة في تركيا أسماء ألانيا

ألانيا لها أسماء مختلفة عبر التاريخ. اسم ألانيا هو Coracesium باللاتينية و Korakesion باليونانية ، مما يعني المدينة المرتفعة. خلال الإمبراطورية البيزنطية ، كانت Alania تسمى Kalonoros أو Kalon Oros ، مما يعني الجبل الجميل.

كما أطلق التجار الإيطاليون على هذه المدينة اسم كانديلور أو كارديلورو ، وكانت تسمى ألانيا في زمن السلطان علاء الدين كي قباد ، وهي مشتقة من اسم هذا الملك السلجوقي.

تم اختيار الاسم الحالي لألانيا من قبل أتاتورك ، عندما جاء أتاتورك لزيارة ألانيا ، والتي كانت تسمى آنذاك Alaiye ، أعجب بجمال الموز الأخضر وحدائق البرتقال ، وقلعة ألانيا ، والبرج الأحمر ، وحوض بناء السفن في ألانيا ، والاسم قام بتغيير المدينة إلى ألانيا عن طريق تغيير الحرفين “i” و “e” في كلمة Alaiye ، والتي يسميها البعض هذا التغيير خطأ تلغرافي.




تاريخ مدينة ألانيا الجميلة في تركيا تاريخ ألانيا

على مر التاريخ ، كانت ألانيا جزءًا من أراضي كيليكيا (كيليكيا) وبامفيليا (بامفيليا) والإمبراطورية الإيرانية ، التي حكمها الإغريق والرومان بعد سنوات ، وأخيراً استولت الإمبراطورية العثمانية على ألانيا في عام 1471.


ألانيا الطقس

مناخ ألانيا حار في الصيف وممطر ورطب في الشتاء بشكل عام تتمتع ألانيا بمناخ البحر الأبيض المتوسط ​​حيث لا يوجد احتمال لتساقط الثلوج. تُعرف ألانيا باسم “المكان الذي تبتسم فيه الشمس” ، والسبب في هذه الشهرة هو أن ألانيا تتمتع بصيف حار وطويل ، حيث تهطل الأمطار فقط في الشتاء.

بالقرب من البحر في ألانيا توجد جبال طوروس التي تسبب الضباب وأقواس قزح في الصباح ، ويبلغ متوسط ​​درجة حرارة البحر في ألانيا 21.4 درجة مئوية و 28 درجة مئوية في أغسطس.




ألانيا بصيف حار وطويل سياحة ألانيا

ألانيا هي واحدة من أكثر المدن السياحية في تركيا ، حيث تضم العديد من الأماكن التاريخية والسياحية وتجذب العديد من السياح من جميع أنحاء العالم. تضم ألانيا أكبر عدد من السياح من ألمانيا والدنمارك والدول الاسكندنافية وروسيا ، وتتمتع هذه المدينة الجميلة بدخل مرتفع من قطاع السياحة بسبب شواطئها الرملية ومناخ البحر الأبيض المتوسط ​​وأسعار الفنادق المعقولة.

من النظرة الأولى إلى ألانيا نرى قلعة السلجوق وهي من مخلفات السلطان علاء الدين كي قباد من القرن الثالث عشر ، وهي من أقدم القلاع في العالم ، وتقع في ألانيا ولها شاطئ جميل.




قلعة السلجوق هي مبنى تاريخي في مدينة ألانيا

تضم قلعة ألانيا كنيسة آية يورجي ، ومسجد السلطان سليمان كوني ، وضريح السلطان أكشاب ، وحمام السلجوق ، والأماكن القديمة ، وضريح مدينة زينب ، وقصر السلطان علاء الدين ، وخزانات صغيرة وكبيرة ، ومنارة وسجن ، وهي كنز تاريخي. مكان تاريخي ومشهور آخر في ألانيا هو برج Kizil Kole التاريخي المثمن ، والذي يضم العديد من الجمال.

يوجد في ألانيا العديد من الكهوف الطبيعية الجميلة التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بجمالها ، ومن هذه الكهوف: كهف الفوسفور الذي كان مقر أسر القراصنة للسيدات ، وكهف داملاتاش ، وكهف العشاق ، وكهف البنات.




مناظر خلابة وفريدة من نوعها في مدينة ألانيا

يوجد متحف أنثروبولوجي بالقرب من كهف داملاتاش يمكنك زيارته على بعد 15 كم شرق ألانيا ، يوجد منتجع ديم تشاي ، وهي منطقة حالمة وفريدة من نوعها في ألانيا. يعد شاطئ ألانيا من أفضل وأجمل شواطئ تركيا ، حيث تتمتع بشمس مشرقة ومياه صافية.

على طول ساحل ألانيا ، توجد شوارع مليئة بالمطاعم والمحلات التجارية ، كما يوجد في ألانيا مراكز لبيع الحرف اليدوية والملابس والمنتجات الجلدية والمجوهرات والبوتيكات ومحلات الملابس المختلفة وما إلى ذلك.




تقع ألانيا الجميلة والرائعة في تركيا